صور رسم لوحات فنية على الماء ...



اشتهر  الفنان الصيني هوانغ تشولين في العالم بلوحاته التي يرسمها على الماء . ويقوم تشولين بوضع ألوان مضادة للماء والرسم بها على الماء ثم يقوم بوضع قطعة ورق من النوع الذي يستطيع امتصاص الماء ومعه الطلاء ، وبالتالي تنتقل الرسومات من الماء إلى الورق !!

هوانغ تشولين هو فنان صيني من مدينة شيان بمقاطعة شنشي الصينية ، واستطاع هذا الفنان أن يصنع لنفسه سمعة عالمية بطريقته تلك .

وبالرغم من فكرة هذا الفن المدهشة لكن ما قد يثير الدهشه أكثر هو أن معظم لوحاته المائية ما هى إلا تقليد لفن اسلامي بدأ منذ القرن الخامس عشر الميلادي .


والدولة التي لا زالت تحتفظ بهذا لفن هي دولة تركيا . ويعتبر فن الرسم على الماء نوع من انواع  الفنون الشعبية في تركيا وتعرف باسم فن إبرو وباللغة التركية (ebru sanatı) ، و تعرف لوحات هذا الفن بالإنجليزية باسم الورق الرخامي (Paper Marbling) وهذا لأن هذا الفن ينتج لوحات تشبه أشكال الرخام ، وتوضع هذه اللوحات كأغلفة للكتب أو كخلفيات للكتابة بالخطوط العربية .

 ويستخدم في هذا الفن بعض الألوان المخلوطة بمواد كيميائية وببعض أنواع الطحالب وأنواع من الصمغ حتى لا ينتشر اللون في الماء وحتى لا يختلط أيضاَ بالماء !!






 
شاركه على جوجل بلس

عن Maram

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

2 comments:

  1. شكرا صور رائع

    وتم حفظها على جهازي

    مدونتك جميله ورائع

    أتمنى لك التوفيق والازدهار لمدونتك

    ردحذف
  2. مشكوووور اخ فهد علي تعليقك عن المدونه

    و اسعدني مرورك

    تحياتي

    ردحذف